-->
أحدث المواضيع

آخر الأخبار

أحدث المواضيع
جاري التحميل ...

7 أمور تضمن لك السعادة في علاقتك الزوجية

صبايا كول :السعادة في علاقتك الزوجية
يمكن للزواج أن يكون أمراً رائعاً ولكن ليس لجميع من جرّبوه لأنه بمثابة رحلة إبحار قد لا تكون هادئة وسالمة في جميع الأوقات. ومع أن أغلب الاشخاص يعون أن الزواج يتطلب بعض التنازلات للحفاظ على استمرارالشعلة بينهما، إلا أن كثيراً من العناصر الأخرى التي يمكن ألا نلحظها يمكن أن تؤدي إلى اضطراب العلاقة وتراجعها. ولكن لحسن الحظ، تمكن العلم من تحديد بعض الخطوات البسيطة التي يمكنها أن تعزز العلاقة الزوجية وتضمن السعادة فيها.

1.تخفيف النشاط على التواصل الاجتماعي

قد ترين صور أصدقائك المتزوجين على فايسبوك وإنستغرام وهم يضحكون سعداء، إلا أنهم قد لا يكونون بالسعادة التي تبدو عليهم. يقول الخبراء إن الأشخاص الذين يكثرون من نشر صور سعادتهم الزوجية على وسائل التواصل الاجتماعي يسعون غالباً إلى تعويض نقص موجود.

2. علاقة حميمة واحدة في الأسبوع

الحميمية الجسدية ضرورية جداً للعلاقة الزوجية، ولكن لا داعي للتطرف في الأمر والمبالغة فيه، إذ أظهرت الدراسات العلمية أن المتزوجين يشعرون بسعادة أكبر عندما يكتفون بعلاقة حميمة واحدة أسبوعياً وبسعادة أقل إذا  مر الأسبوع دون تواصل حميم.

3. النظرة الإيجابية للأمور

فالسلوك الإيجابي لن يؤثر على شريكك فحسب، بل أيضاً على حياتكما الزوجية ككل لأنه ببساطة يقلل نسبة الخلافات بينكما.

4. الاستمتاع بمواعيد ليلية منتظمة

وجدت دراسة بريطانية جديدة أن المتزوجين الذين يستمتعون بموعد ليلي واحد على الاقل في الشهر يواجهون نسبة انفصال أقل. كما أن إمضاء بعض الوقت المخصص لهما يعزز تعلق الزوجين بعلاقتهما ويعيان أهميتها أكثر.

5. تعزيز الصداقة بينهما

الرومانسية ضرورية جداً بين الزوجين، ولكن الصداقة مهمة أيضاً بينك وبين زوجك. فقد تبيّن من خلال الدراسات العلمية أن الزوجين اللذين يركزان على صداقتهما كانا أكثر سعادة خاصة أن صداقتهما تؤدي إلى تعزيز التواصل الحميم بينهما أيضاً.

6. الحفاظ على الصداقات خارج العلاقة الزوجية

فقط لأنك تتمتعين بصداقة جيدة مع زوجك لا يعني أنك يجب أن تنقطعي عن أصدقائك خارج الزواج، إذ إن اعتمادك فقط على زوجك في جميع أنواع العواطف التي تحتاجين إليها في حياتك يقيّد علاقتكما الزوجية ويعرّضها للضغوط.

7. الإطراءات المتبادلة

قد تشعرين بمشاعر إيجابية وجميلة تجاه زوجك، ولكن من الضروري جداً أن تبوحي بها وألا تكتميها، إذ ينصح الخبراء بضرورة أن يطغى المديح والغزل على الانتقاد في العلاقة بين الزوجية لمصلحة علاقتهما واستمراريتها.
هل تقومين بأيّ منها؟









كاتب الموضوع

Moh

0 تعليق على موضوع : 7 أمور تضمن لك السعادة في علاقتك الزوجية

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صبايا كول

    2019