-->
أحدث المواضيع

آخر الأخبار

أحدث المواضيع
جاري التحميل ...


 التفسير العلمي لظاهرة التكهرب التي لاحظناها مؤخرا؟

ظاهرة التكهرب:صبايا كول

منوعات – طقس الوطن – قدس الإخبارية:
 
اشتكى الكثير من الناس في الأيام الأخيرة من لسعات الكهرباء الخفيفة التي تُؤلمهم عند مصافحة الأيادي، أو لمس الحديد او الهواتف، أو الملابس الصوفية، أبواب البيوت والسيارات، وغيرها، وخاصة بالتزامن مع الحرائق التي اندلعت، وهبوب الرياح الشرقية الشديدة والجافة جداً، فما الأسباب وراء الكهرباء الساكنة المُتزايدة؟؟
المُتنبئ الجوي، والفيزيائي في موقع طقس الوطن رائد أبو سعادة وضّح ذلك بشكل مُختصر، بأن التكهرب “هي عملية شحن الأجسام بشحنة، وقد يسبب ذلك احتكاك الأجسام ببعضها، وبالتالي تنتقل الشحنات من الجسم الأول، وهنا يصبح موجب الشحنة، وتنتقل إلى الآخر والذي يصبح سالب الشحنة”.
وأضاف “بما أنه أصبح هناك اختلال في الشحنات فإنه عند لمس أجسام موصلة نشعر بتفريغ الشنحة، ومع تزايد برودة الطقس، وارتداء الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية، وصوف، فهذا عامل يساعد على زيادة الاحتكاك وتوليد الشحنات التي تصل أيدينا وتشعرنا بالألم الخفيف:.
أما الرياح الجافة، فتُساعد على تراكم الشحنات على سطوح الأجسام، والحيلولة دون تفريغها بشكل طبيعي كما يحدث بالطقس الرطب، حيث أن بخار الماء يعمل كموصل، ويعمل على انتقال الشحنات من الجسم وتحريرها دون الشعور بذلك.

كاتب الموضوع

Moh

0 تعليق على موضوع :

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صبايا كول

    2019